تحدي الصعاب

عدد المشاهدات 73

اسم المشروع: التدريب والتمكين الاقتصادي للمرأة

تنفيذ: مؤسسة فورهيومن للتنمية

تمويل واشراف: الهيئة الخيرية الإسلامية

الأخت: م.د.خ

تعيش في مديرية حيس مدينة الحديدة نازحة من منطقة الجراحي

لديها ثلاثة اطفال احدهم توفي بسبب والمرض وتبقى لديها طفلين تُعيلهم ، كان ابوها وزوجها يعملون في بيع الحطب لإعالتها وإعالة اسرتهـــا ، لكن بسبب الحرب توفي والدها وزوجها اصيب بحالة نفسية وفقد عقله، واحترق بيتهم بالكامل.

تقول (م.د.خ) اضطررت إلى العمل بنفس هذه المهنة (جمع الحطب) لتوفير لقمة عيش لي ولأولادي، لكن ما زالت اعاني من هذا الوضع لأن معيشتي صعبة وما زلت اسكن في حوش ليس لديه سقف ولا مأوى صالح للعيش ، وتسببت هذه المعيشة في اصابة اولادي بالعديد من الامراض ، فبعض الاحيان لا أجد لي ولا لأطفالي لقمة عيش نسد بها جوعنا، وليس لدي اهل ولا اخوان ولا اخوات لكي يقدمي لي العون والمساعدة.

وتقول ايضاً (م.د.خ) حتى اتى إلي فريق من مؤسسة فورهيومن للتعرف عليّ وعلى حلتي، فعرضو علي ان اتدرب معهم في دورات الخياطة والتطريز، واخبروني ان هذه الدورة سوف تساعدني على اعالة نفسي واسرتي.

فوافقت على التسجيل، و عندما انتهيت من جميع اقسام الدورة تم اعطائي منحة مقدمة من الهيئة الخيرية الاسلامية وهي عبارة عن مكينة خياطة مع جميع مستلزماتها.

والآن بحمد الله بدءت العمل على مهنة الخياطة واصبح لدي دخل آخر يعيلني ويعيل اسرتي، واطمح إلى ان اتوسع بعملي بشكل أكبر في قادم الايام.